? هل يمكنك الاستيقاظ أثناء عملية؟ - صحة تك هل يمكنك الاستيقاظ أثناء عملية؟ - صحة تك

أخر الأخبار

الاثنين، 25 ديسمبر 2017

هل يمكنك الاستيقاظ أثناء عملية؟

هل يمكنك الاستيقاظ أثناء عملية؟


ماذا يحدث إذا كان مخدرك لا يعمل بشكل صحيح وكنت تستيقظ أثناء الجراحة؟ ونحن التحقيق.
هناك كنت، ويجري عجلت إلى الجراحة، وتتوقع فقدان الوعي الكلي. بعد كل شيء، هذا ما التخدير كل شيء، أليس كذلك؟

فكر يزحف إلى عقلك: ولكن ماذا لو كنت تستيقظ أثناء العملية؟

الأساطير والأساطير الحضرية تقول هذا يمكن أن يحدث، ولكي تكون واقعية من الناحية الفنية - نعم، فمن الممكن.

إبرة في كومة قش

الجمعية الأمريكية لأطباء التخدير (آسا) يقولون أن الوعي التخدير، كما يطلق عليه، يحدث في واحد في 10 000 الحالات. وبعبارة أخرى: قليلة وبعيدة وبين. في الواقع، إذا أخذنا المرضى والعمليات الجراحية عالية في حصيلة، ينخفض ​​هذا العدد إلى واحد في حوالي 40 000.  

ومع ذلك، فكر مقلق. ويشير الخبراء إلى أن الوعي التخدير هو الأكثر احتمالا أن يحدث خلال عملية جراحية عالية المخاطر، مع جراحة القلب أو عملية قيصرية على سبيل المثال.

أولا، دعونا نفهم كيف يعمل التخدير. التخدير هو الدواء الذي يعاني من ألم الجراحة من خلال الاسترخاء العضلات ووضع لكم على النوم. أعتقد أنه التنويم المغناطيسي مؤقت. عندما تحتاج إلى عملية، هناك في كثير من الأحيان خيار من نوع مخدر ستحتاج لتمكين الجراح لتنفيذ العملية.

إذا كانت العملية على سطح جسمك، مخدر موضعي قد تفعل خدعة. إذا كانت العملية أكبر، وهي على أحد أطرافك، قد تكون كتلة الأعصاب في منطقة العملية كل ما هو ضروري. التخدير واعية، شكل خفيف جدا من التخدير حيث كنت لا تفقد وعيه، كما أصبحت شعبية متزايدة. هذا النوع من التخدير يمكن استخدامها لأنواع مختلفة من الإجراءات، من إجراءات طب الأسنان إلى الجراحة التجميلية.

في معظم الحالات، سوف تخدير الخاص بك حقن عامل التعريفي في الوريد في بالتنقيط وعليك الانجراف إلى النوم في غضون 30 ثانية، سوف تستيقظ في وقت لاحق مع عدم وجود ذاكرة لما تم القيام به.

مستيقظا ونائما

كانت هناك حالات من الناس يستيقظون أثناء الجراحة أو ببساطة أن يكون على بينة من شيء يحدث. هذا الوعي يمكن أن يظهر كتذكير غامض، والشعور بالضغط أو ألم طفيف. وأفاد آخرون أنهم يشعرون وكأنهم كانوا في حلم شعرت الحقيقية، وجود فكرة عن محيطهم.

والنتيجة الأكثر شيوعا، وفقا لآسا، هو أن السمع الأصوات والأصوات. "إذا نظرتم إلى آثار التخدير على الدماغ، فإن النظام السمعي هو الأخير لإغلاق، لذلك فمن المنطقي"، كما يقولون. على قائمة الأقل احتمالا أن يحدث هو فتح عينيك.

يقول الدكتور دانيال كول من جمعية آسا: "إن التخدير يضعك على النوم، لذلك تغلق الجفون بشكل طبيعي، حتى لو استعيدت وعيه، فإن التخدير لا يزال يقيد حركة العضلات حتى تبقى عينيك مغلقة" .

"ولكن لا يزال هناك 10-20٪ فتح العين عند النوم، لذلك، خلال الجراحة، ونحن سوف تغطي عيون المريض أو الشريط لهم اغلاق لمنع الاصابة والحفاظ على عيون نظيفة".

يحدث الوعي التخدير في تلك الحالات النادرة حيث فشل التخدير للقيام بعملها. نسميها سوء الدواء إذا كنت سوف. الشيء المثير للقلق هنا هو أن المخدر يتضمن مسكن للألم وشلل - لذلك في هذه الحالات غير المألوفة من الاستيقاظ أثناء الجراحة، والمريض لا يزال من الناحية الفنية "مشلولة" ولا يمكن أن تشير إلى أنها مستيقظا.

ومع ذلك، ليست هناك حاجة للذعر. الطب الحديث هو عجب، ومع واحد في 10 000 إلى 40 000 فرصة للاستيقاظ خلال الجراحة. كنت أكثر أمانا على طاولة العمليات مما كانت عليه في السيارة.

انها دائما تستحق الدردشة لطبيبك أو الجراح قبل الجراحة والسماح لهم معرفة ما إذا كان لديك مشاكل مع التخدير من قبل. وإذا كنت تواجه هذه الظاهرة، يمكنك ويجب أن تحصل على المشورة بعد ذلك لتهدئة أي مشاعر الارتباك والصدمة.

جيد ان تعلم

سوف يكون طبيب التخدير حاضرا في جميع أنحاء الجراحة. لذا، تأكد من أنه سوف يعتني بأي شيء غير عادي قد يحدث.  
وفقا للكلية الملكية للتخدير في المملكة المتحدة ، "معظم حلقات الإبلاغ عنها قصيرة. ثلاثة أرباع الذين يعانون من الوعي العرضي لديهم خبرة تستمر أقل من خمس دقائق ".
في حين أن الوعي التخدير أمر نادر الحدوث، ظهرت بعض عوامل الخطر في الدراسات. وتشمل هذه:

الأعمار 25-40
بدانة
كونها امرأة
أنواع الجراحة (التوليد والقلب والصدر)
مخدر معين في حالة الطوارئ



  • تعليقات غوغل +
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: هل يمكنك الاستيقاظ أثناء عملية؟ Description: Rating: 5 Reviewed By: ..
Scroll to Top