? معرفة الكثير عن الجينات الخاصة بك قد تكون محفوفة بالمخاطر - صحة تك معرفة الكثير عن الجينات الخاصة بك قد تكون محفوفة بالمخاطر - صحة تك

أخر الأخبار

الاثنين، 25 ديسمبر 2017

معرفة الكثير عن الجينات الخاصة بك قد تكون محفوفة بالمخاطر

معرفة الكثير عن الجينات الخاصة بك قد تكون محفوفة بالمخاطر



ومن المرجح أن يصبح تزويد الناس بمعلومات عن جيناتهم أمرا شائعا على نحو متزايد. بيد أن هذا قد يكون له بعض العيوب.


معرفة الكثير عن علم الوراثة الخاص بك قد لا تكون فكرة جيدة. ~ 
هناك شيء من هذا القبيل الكثير من المعلومات عندما يتعلق الأمر بالتعلم عن الجينات الخاصة بك ، وتقترح دراستين جديدتين.

في دراسة واحدة، اعتقد المشاركون أنهم كانوا يتعلمون عن مخاطرهم الوراثية للاكتئاب، ولا يعرفون أن نتائج الاختبار التي أعطيت كانت قد تم إنشاؤها عشوائيا.

وذكر المشاركون في الدراسة الذين قيل لهم بأن لديهم خطر وراثي أعلى للاكتئاب أنهم يعانون من أعراض الاكتئاب أكثر من أولئك الذين قيل لهم أنهم لم يكن لديهم خطر وراثي متزايد.

ذكريات مشوهة

يقول ماثيو ليبويتز، المؤلف الرئيسي في الدراسة، في بيان صحفي لجامعة ييل: "تشير هذه النتائج إلى أن مجرد الاكتشاف بأن لديهم ميلا وراثيا نحو الاكتئاب قد يشوه ذكريات الناس حول مدى الاكتئاب الذي عاشوه في الماضي".

وقال المؤلف المشارك في الدراسة، وو-كيونغ أهن، أستاذ علم النفس في جامعة ييل، "هذا أمر مثير للقلق بشكل خاص عندما نعتبر أن ذكريات المرضى حول تجاربهم الذاتية هي المعلومات الأساسية المستخدمة في تشخيص الأمراض النفسية".

ونشرت النتائج في  مجلة الاستشارات وعلم النفس السريري .
وفي دراسة ثانية أجراها فريق البحث نفسه، قال المشاركون الذين لم يبلغوا عن وجود خطر جيني على اتباع نظام غذائي مرتبط بالبدانة وممارسة الرياضة على أنها أقل أهمية، وكانوا أكثر عرضة لتناول الأطعمة غير الصحية أكثر من المشاركين الذين لم يعطوا هذه المعلومات.

وستنشر الدراسة، المتاحة على شبكة الإنترنت، في مجلة  الشهية .

الشعور الكاذب من الضعف

وقال آهن: "يبدو أنه عندما أبلغ الناس بأنهم ليس لديهم قابلية جينية معينة للبدانة، فهم يفترضون أنهم لن يكونوا بحاجة إلى القلق بشأن ما تناولوه أو مقدار التدريبات التي حصلوا عليها".

ويمكن لهذا "تأثير لا تقهر الوراثية" إعطاء الناس شعور زائف من الضعف، وفقا للباحثين.

وقال ليبويتز "ان تزويد الناس بالمعلومات عن الجينات الخاصة بهم من المحتمل ان يصبح ممارسة شائعة بشكل متزايد فى العديد من مجالات الرعاية الصحية، وهذا من المحتمل ان يكون له الكثير من الفوائد".


لكنه أضاف: "في حين يبدو أن مزايا زيادة الوصول إلى المعلومات الجينية معترف بها على نطاق واسع، تشير نتائجنا إلى أنه قد تكون هناك أيضا بعض الجوانب السلبية التي يجب أن يتصدى لها الحقل".



  • تعليقات غوغل +
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: معرفة الكثير عن الجينات الخاصة بك قد تكون محفوفة بالمخاطر Description: Rating: 5 Reviewed By: ..
Scroll to Top