? الكحول والجهاز العصبي الخاص بك - صحة تك الكحول والجهاز العصبي الخاص بك - صحة تك

أخر الأخبار

الخميس، 11 يناير 2018

الكحول والجهاز العصبي الخاص بك

الكحول والجهاز العصبي الخاص بك



معظمنا الذين يتمتعون بشرب الكحول يعرفون أنه بعد يوم مرهق بشعة في المكتب فإنه من المعتاد الخروج مع الأصدقاء لتناول "بيك-مي" الشراب، أو العودة إلى ديارهم وانهيار على الأريكة للاسترخاء مع البيرة أو زجاج من النبيذ المفضل لديك.

ولكن قبل أن تأخذ هذا سويغ المقبل، هل فكرت ما الكحول يفعل لجسمك، وبشكل أكثر تحديدا، إلى الجهاز العصبي الخاص بك؟ 
لا يكون كولجوي، ولكن مثل مع معظم الأشياء، والاعتدال هو الكلمة الرئيسية عند تناول الكحول.

قراءة:  هل زميلك الكحولية؟

تبين أن جنوب أفريقيا يحبون الشرب. في الواقع، نحن بعض من أكبر المشجعين في العالم، وفقا لمنظمة الصحة العالمية (وو).

النظر في هذه الإحصائية واقعية:

نحو 130 شخص في جنوب أفريقيا يموتون كل يوم بسبب الحوادث الناجمة عن تعاطي الكحول، ويقول البروفيسور تشارلز باري ، مدير الكحول وحدة البحوث تعاطي المخدرات في مجلس جنوب أفريقيا للبحوث الطبية (MRC).

ويتجاوز قلقه الإحصاءات؛ يقول إن العديد من الأمراض غير المعدية والظروف "تعزى كليا إلى الكحول". وتشمل هذه العديد من الاضطرابات النفسية والسلوكية، ومتلازمة الكحول الجنين (فاس) وتلف الجهاز العصبي.

قراءة:  متلازمة الكحول الجنين الأعلى في سا 

يقول البروفيسور باري: "كلما زاد عدد المشروبات الكحولية، كلما ازدادت تعقيدات هذه المضاعفات المرتبطة بالأمراض.

كيف يؤثر الكحول بالضبط على الجهاز العصبي المركزي (نس)، (أي الدماغ والحبل الشوكي) والجهاز العصبي المحيطي (ينس)؟

الجهاز العصبي المركزي يلعب هذه الأدوار الحيوية التي جسمك لا يمكن البقاء على قيد الحياة دون ذلك. وتشمل هذه أخذ المعلومات ومعالجتها من خلال الحواس، والسيطرة على وظائف المحرك المعقدة، فضلا عن مهام أخرى مثل التفكير والتفكير، والتفاهم.

الكحول يعمل كاكتئاب على الدماغ والأنسجة العصبية الأخرى. وهذا يعني أنه يبطئ عمل الخلايا العصبية والنشاط في الجهاز العصبي المركزي، ويوضح طبيب الأعصاب الدكتور ستيوارت كيران من بيتروت نيورولوغي في مونتانا، الولايات المتحدة الأمريكية.

قد يبدو غريبا، لأن معظم الناس عادة ما تصبح أقل تحفظا وأكثر الرسوم المتحركة بعد شرب الكحول. الحقيقة هي أن الشعور الحاد بالنشوة أو فقدان تثبيط ليس التحفيز، ويقول الدكتور كيران، وإنما نتيجة "مناطق معينة من الدماغ التي تسيطر عادة الحكم والمنطق والغرائز يجري قمعها".  

كيف يؤثر الكحول عقلك

كما يمكنك الاستمرار في الشرب والمزيد من الكحول يدخل الدماغ، فإنه يضعف حكمك والرؤية واليقظة. يخدع الحواس؛ يؤثر على التركيز؛ يبطئ رد فعلك الوقت؛ ويقلل التنسيق. مجرد مراقبة عدد قليل من الناس وجود مشروب أو ثلاثة وسوف يصبح قريبا واضحا أن الجميع يستجيب بشكل مختلف للكحول ولها مستويات تحمل مختلفة.

مسابقة:  خذ هذا الاختبار لمعرفة ما اذا كنت  ل ص ه  شرب كثيرا


العديد من العوامل تؤثر على "كيف وإلى أي مدى الكحول يؤثر على الدماغ"، وفقا للمعهد الوطني لتعاطي الكحول والكحول. وتشمل هذه كم وكم كنت تشرب. في أي سن كنت بدأت الشرب. جنسك؛ وزن؛ الحالة الصحية العامة؛ والتاريخ العائلي للإدمان على الكحول.

وبالإضافة إلى ذلك، سواء كنت تستهلك الكحول مع الطعام، والفترة التي تشرب، سواء كنت مزجها مع أدوية أخرى مثل الماريجوانا وحتى مزاجك والمكياج النفسي كل تساهم في طريقة الكحول يؤثر على الجهاز العصبي المركزي، ويقول وهو مقال عن سسينت نيتلينكس، وهو مشروع تعليمي مرتبط بالرابطة الأمريكية للنهوض بالعلوم ( آاس) .

الآثار طويلة الأجل

عادة حاجز الدم في الدماغ الوقائي في الدماغ يمنع أو يبطئ مرور بعض الأدوية والمواد الضارة الأخرى من الدم إلى الجهاز العصبي المركزي. ولكن هذا لا ينطبق على الكحول، لأنها قادرة على عبور هذا الحاجز والوصول إلى الخلايا العصبية (الخلايا العصبية) مباشرة في غضون دقائق. هناك أيضا لا الهضم اللازمة للكحول، لذلك جسمك يستقلب ذلك قبل العديد من العناصر الغذائية الأخرى.

عندما يدخل كمية كبيرة من الكحول بسرعة الدماغ، فإنه يسبب ارتفاع سريع في تركيز الكحول في الدم (باك)، وتعطيل خطير أنشطة العديد من الناقلات العصبية في مناطق محددة.

إذا كان الكحول فقط أسفرت عن اتخاذ قرارات غبية، والمشي بشكل غير ثابت، طمس خطابك وتصرف عموما مثل مهرج الخرقاء لبضع ساعات، فإنه ربما لن يكون مثل صفقة كبيرة.

اقرأ:  لماذا يجب عليك ركلة عادة الشرب الخاصة بك

يقول طبيب الأعصاب الدكتور كيران في حين أن التأثير الحاد للكحول على المخيخ (منطقة الدماغ التي تسيطر على التنسيق والحركة والتوازن وظائف المحرك المعقدة) هو مؤقت، والآثار المزمنة ليست مؤقتة. يمكن أن يكون للكحول "تأثير سمي على الأنسجة العصبية ويسبب اختلال دائم"، كما يقول.

لا ترفض الآثار الأخرى على المدى الطويل الكحول يمكن أن يكون على الجهاز العصبي المركزي في الجسم. وبصرف النظر عن إتلاف الخلايا العصبية بشكل دائم، يمكن أن يسبب تعاطي الكحول على المدى الطويل أيضا فقدان الذاكرة على المدى القصير، والنسيان، والضعف ومشاكل الإحساس مثل خدر أو وخز.

الطرق التي يؤثر فيها الكحول على الجهاز العصبي:

· ضعف الذاكرة: يمكن أن يسبب الكحول فقدان الذاكرة (فقدان الذاكرة)، وعندما تستخدم على المدى الطويل، يمكن أن يؤدي إلى فقدان الذاكرة الدائمة والارتباك.

·  ضعف في المشي، وقت رد الفعل والتنسيق بين اليد والعين: الكحول يمكن أن تؤثر على كل من الأذن الداخلية والمخيخ التي تشارك في التوازن والتنسيق، مما تسبب في المشي والصعوبات الإحساس.

·  اضطرابات النوم: في حين أن كميات صغيرة من الكحول قد يكون لها في البداية تأثير مهدئ، فإنه يعطل النوم بشكل عام. ويمكن أيضا أن يسبب الكوابيس وتفاقم انقطاع النفس أثناء النوم ، وهو اضطراب النوم يحتمل أن تكون خطيرة حيث يتوقف التنفس باستمرار ويبدأ.

·  التغيرات السلوكية: الإيثانول في الكحول يمكن أن يسبب ضررا للناقلات العصبية في الدماغ. إذا كان هذا الضرر مستمر، فإنه يمكن أن يؤدي إلى التغيرات السلوكية والمزاج مثل الاكتئاب والقلق والمضبوطات.

·  انقطاع الكهرباء: يحدث هذا عندما تشرب بسرعة كمية كبيرة من الكحول. كنت لا تزال واعية، مستيقظا، وقادرة على التحرك، والمشي والتحدث، ولكن لا يمكن أن نتذكر بعض أو كل من الأحداث التي وقعت في حين مخمورا. الأفراد الذين لديهم تعتيم الكحول 70٪ أكثر عرضة للحصول على التسمم الكحول، والتي تتطلب العلاج الطبي في حالات الطوارئ.

·  الاعتلال العصبي المحيطي: يمكن أن يسبب استخدام الكحول المزمن أو الثقيل هذا الاضطراب، الذي ينطوي على تلف الأعصاب الطرفية في القدمين والساقين، مما يؤدي إلى خلل. الاعتلال العصبي المحيطي ينتج عدم الإحساس في القدمين، مما يسهم في عدم الثبات.

خلاصة القول، يقول الدكتور كيران، هو أنه في حين أن استخدام "كميات صغيرة من الكحول بطريقة مسؤولة" يمكن أن تكون ممتعة للكثيرين، تذكر أنه تماما مثل أي دواء آخر، والكحول له العديد من الآثار الجانبية المحتملة والعواقب.
  • تعليقات غوغل +
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: الكحول والجهاز العصبي الخاص بك Description: Rating: 5 Reviewed By: ..
Scroll to Top