? 3 لقاحات حيوية للأم والطفل - صحة تك 3 لقاحات حيوية للأم والطفل - صحة تك

أخر الأخبار

الأربعاء، 3 يناير 2018

3 لقاحات حيوية للأم والطفل

3 لقاحات حيوية للأم والطفل


عندما يتدفق موسم الإنفلونزا، قد تفكر فيما إذا كان الوقت قد حان لإطلاق الإنفلونزا، ولكن ماذا عن طفلك؟ حتى إذا كان طفلك لا يزال رضيعا، فهذا هو الوقت المثالي للتأكد من حصولك على التطعيمات المناسبة. هناك ثلاثة لقاحات رئيسية حرجة لصحة طفلك، وينبغي أن يفهم كل من الوالدين لماذا من المهم جدا للحماية من الإنفلونزا، والفيروس العجلي، والسعال الديكي.

يقول هيلين شينوس، طبيب طب الأسرة في شيكاغو: "فوائد هذه اللقاحات تفوق أي مخاطر محتملة . "يموت الأطفال من الإنفلونزا، والأطفال الذين يحصلون على الفيروس العجلي غالبا ما تصبح مجففة بما فيه الكفاية للذهاب إلى المستشفى، والسعال الديكي يمكن أن تكون مهددة للحياة في الأطفال الرضع. لذا فإن هذه اللقاحات ليست من العقلاء ".

1. الانفلونزا
الحصول على انفلونزا النار مهم للناس من جميع الأعمار، ولكن يمكن أن يكون حاسما بشكل خاص للنساء الحوامل. وذلك لأن الأبحاث تظهر أن الحصول على انفلونزا النار أثناء الحمل يمكن أن توفر بعض الحماية للمواليد الجدد . ووجدت دراسة نشرت في المجلة الأمريكية لأمراض النساء والتوليد أنه بالمقارنة مع الأطفال المولودين للأمهات غير الملقحة، فإن الرضع المولودين للأمهات اللواتي تلقين لقاح الإنفلونزا أقل احتمالا بوقوع الإنفلونزا بنسبة 45 في المائة خلال موسم الإنفلونزا الأول.

ويعتبر الأطفال دون الخامسة من العمر مجموعة عالية الخطورة للأنفلونزا، حيث تفيد مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها بأن ما يقدر ب 20،000 طفل دون سن الخامسة يدخلون المستشفى كل عام بسبب مضاعفات الإنفلونزا.

2. فيروس الروتا
وهناك فيروس شائع يمكن أن يسبب أعراض معدية معوية شديدة، وحسابات الفيروس العجلي 4-5 في المئة من جميع المستشفيات الأطفال وتصيب كل طفل تقريبا في البلاد دون سن 5. وتشير دراسة نشرت في الأمراض المعدية السريرية أن الأطفال يستفيدون من التطعيم الفيروس العجلي، ومنذ أن أصبحت اللقاحات متاحة في عام 2006، انخفضت حالات الاستشفاء للمرض بشكل مطرد.

ويعتبر اللقاحان المتاحان فعالا للغاية (بين 85 و 98 في المائة) في الوقاية من الفيروس العجلي لدى الرضع والأطفال الصغار، ويمكن إدارته شفويا - لا يلزم إطلاق النار.

3. السعال الديكي
المعروف أيضا باسم السعال الديكي، السعال الديكي هو مرض تنفسي معدي يسبب سعال عنيف وغير قابل للتحكم ويمكن أن يكون مميتا عند الأطفال حديثي الولادة. يتم تضمين التطعيم ضد السعال الديكي في الداعم تداب (الكزاز، ديبثريا، السعال الديكي)، والتي يجب أن البالغين الحصول على كل 10 سنوات (الأطفال الحصول على خمس جرعات منفصلة من التطعيم السعال الديكي، والتي ينبغي أن تبدأ بين 15-18 شهرا).

إذا کنت حاملا أو تخطط للحمل، تحدث إلی مقدم الرعایة الصحیة الخاص بك حول الحصول علی الإنفلونزا وتطعیم السعال الديكي. بعد ولادتك
  • تعليقات غوغل +
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: 3 لقاحات حيوية للأم والطفل Description: Rating: 5 Reviewed By: ..
Scroll to Top