? عندما يكون حكة فطر؟ - صحة تك عندما يكون حكة فطر؟ - صحة تك

أخر الأخبار

الاثنين، 25 ديسمبر 2017

عندما يكون حكة فطر؟

عندما يكون حكة فطر؟

الصدفية، والأكزيما والالتهابات الفطرية يمكن أن تبدو مشابهة في لمحة. ولكن كيف يمكنك أن تعرف عندما يكون عدوى فطرية؟
ماذا حكة جوك، سعفة، القلاع والقدم الرياضي في مشتركة؟ كل ذلك يسبب الحكة، ولكن هناك شيء آخر - أنها غالبا ما تحصل على خطأ عن الأكزيما أو الصدفية.

إذا كانت الظروف المذكورة أعلاه جميعها تسبب أعراض مشابهة، فلماذا لا يمكننا التعامل معها بنفس الطريقة؟ بالتأكيد كريم للأكزيما أو جفاف الجلد يحارب أي نوع من حالة الجلد؟ الجواب هو أنه لا يعمل بهذه الطريقة.

ما هو العدوى الفطرية؟

وتسبب العدوى الفطرية بالفطريات، وهي مجموعة من الكائنات المجهرية التي تزدهر على كيراتين ميتة من الجلد والشعر أو الأظافر.

يمكن أن تنتشر العدوى الفطرية من شخص إلى آخر، أو من خلال الأماكن العامة مثل الاستحمام المشترك أو حمامات السباحة.


فطريات مختلفة تسبب الالتهابات الفطرية المختلفة. واحدة من أكثر أشكال الالتهابات الفطرية شيوعا هو قدم الرياضي  ( سعفة القدم )، والذي يسببه سعفة ويسبب احمرار، حكة وتقشير حول أصابع القدم.

ما هي الأكزيما؟

الأكزيما هو مرض يسببه التهاب الجلد وعدم قدرة الجلد على الاحتفاظ بالرطوبة الكافية. والنتيجة هي الطفح الجلدي الجاف والمزعج الذي حكة، والتي قد تحدث على أي جزء تقريبا من الجسم.

احمرار، حكة والطفح الجلدي الناجم عن الأكزيما ليست معدية. لا ترتبط الأكزيما بالفطر، ولكن من الممكن أيضا أن يكون لها عدوى فطرية على رأس الأكزيما. في هذه الحالة، يجب على طبيبك أن يأخذ مسحة الجلد لتحديد ما إذا كانت العدوى الفطرية موجودة أم لا.

الأكزيما يميل إلى الظهور على الوجه وفروة الرأس من الأطفال وفي الأماكن التي تجعد الجلد أو طيات في البالغين، مثل الجزء الخلفي من الركبتين أو المرفقين، بين الأصابع أو على الكاحلين والمعصمين.

الأطباء غير متأكدين مما يسبب بالضبط الأكزيما، ولكن هناك العديد من المواد المسببة للحساسية والمهيجات التي يمكن أن تؤدي إلى اشتعال. الأكزيما هي أيضا الأكثر احتمالا أن تكون موروثة.


ما هو الصدفية؟

تماما مثل الأكزيما، الصدفية هو أيضا مرض مزمن الجلد الذي يسبب احمرار وتساقط. الصدفية يمكن أن تؤثر على بقع كبيرة من الجلد في جميع أنحاء الجسم، ولكن يمكن أن تحدث أيضا على الأظافر، أظافر وحول المفاصل.

الصدفية عادة ما تبدأ واحدة أو أكثر لويحات صدفية صغيرة - الظلام الوردي، ورفع بقع من الجلد مع المغطي مقشور فضي الفضي - عادة على فروة الرأس والركبتين والمرفقين والظهر والأرداف. ويمكن أن يحدث أيضا في الحاجبين، والإبطين، السرة والفخذ. فمن المرجح أن تقشر، في حين أن الحكة غير شائعة.

  • تعليقات غوغل +
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: عندما يكون حكة فطر؟ Description: Rating: 5 Reviewed By: ..
Scroll to Top