? 7 أنواع نادرة من السرطان - صحة تك 7 أنواع نادرة من السرطان - صحة تك

أخر الأخبار

السبت، 16 ديسمبر 2017

7 أنواع نادرة من السرطان

7 أنواع نادرة من السرطان

هناك أكثر من 200 أنواع مختلفة من السرطان، والتي تتطور عندما تنقسم أنواع مختلفة من الخلايا في أجزاء مختلفة من الجسم بطريقة غير منضبط.

بعض السرطانات، مثل الثدي والأمعاء والبروستاتا وسرطان الرئة هي شائعة، والبعض الآخر أقل شيوعا وبعضها تصنف على أنها نادرة.

22٪ من جميع أنواع السرطان نادرة

السرطانات النادرة أوروبا توضح أن السرطان النادر يمكن أن يعرف بأنه السرطان الذي يقل عن 6 لكل 100000 شخص سنويا. (وتتراوح حالات الإصابة بالسرطان الأقل شيوعا بين 6 و 12 حالة في السنة لكل 000 100 من السكان).

ويمكن أيضا تصنيف السرطانات النادرة في مجموعة الأمراض النادرة، التي يعرفها الاتحاد الأوروبي (الاتحاد الأوروبي) بأنها أمراض ذات انتشار أقل من خمس حالات من أصل 10 000 نسمة.

وفقا لمعهد ردبود لعلوم الحياة الجزيئية (ريملز)، فإن السرطان النادر (أي حدوث أقل من ستة لكل 100000)، يمثل حوالي 22٪ من جميع حالات السرطان.

ويشكل التردد المنخفض لهذه السرطانات تحديات بسبب:

التشخيص المتأخر أو غير الصحيح
عدم الحصول على العلاجات المناسبة والخبرة السريرية
وهناك عدد محدود جدا من التجارب السريرية بسبب عدد قليل من المرضى
عدم الاهتمام بتطوير علاجات جديدة بسبب القيود في السوق
عدد قليل من السجلات المتاحة والبنوك الأنسجة
7 أنواع من أنواع السرطان النادرة:

1. سرطان الرأس والرقبة

عادة ما تبدأ السرطانات المعروفة باسم سرطان الرأس والرقبة في الخلايا الحرشفية التي ترسم الأسطح المخاطية داخل الرأس والرقبة (مثل الفم والأنف والحنجرة). يمكن تصنيف سرطانات الرأس والرقبة في المنطقة التي تبدأ فيها، مثل تجويف الفم والبلعوم والحنجرة والجيوب الأنفية وتجويف الأنف والغدد اللعابية.

2. ساركوما

الساركوما ينشأ في النسيج الضام للجسم، أي الدهون والأوعية الدموية والأعصاب والعظام والعضلات وأنسجة الجلد العميقة والغضاريف. وينقسم هذا النوع من السرطان إلى ساركومات العظام أو ساركومات الأنسجة الرخوة  -  وكلها تشترك في بعض الخصائص المجهرية ولها أعراض مماثلة.

3. سرطان الغدة الدرقية

سرطان الغدة الدرقية هو نوع نادر من السرطان الذي يؤثر على الغدة الدرقية، غدة صغيرة في قاعدة الرقبة التي تنتج الهرمونات. وتشمل الأعراض مقطوع غير مؤلم أو تورم في الجزء الأمامي من الرقبة، وتورم الغدد في الرقبة، وبحة في الصوت غير المبررة، والتهاب الحلق العالقة وصعوبة في البلع.

4. سرطان الغدد الصم العصبية

A ورم الغدد الصم العصبية يبدأ في الخلايا المنتجة للهرمون الجهاز الهرموني العصبي في الجسم. يتم العثور على خلايا الغدد الصم العصبية في أجهزة مثل الرئتين والجهاز الهضمي، بما في ذلك المعدة والأمعاء.

5. أورام الدماغ

أورام الدماغ السرطانية هي أورام عالية الجودة إما أن تبدأ في الدماغ (الأورام الأولية) أو تنتشر في الدماغ من مكان آخر (أورام ثانوية). وتشمل الأعراض الصداع الشديد والمستمر والمضبوطات والغثيان المستمر والقيء والنعاس والتغيرات العقلية والسلوكية ومشاكل الرؤية أو الكلام والضعف التدريجي أو الشلل على جانب واحد من الجسم.

6. سرطان الغدد الليمفاوية

يحدث سرطان الغدد الليمفاوية عندما الخلايا الليمفاوية (خلايا الدم البيضاء) الخروج من السيطرة. أنها تقسم بطريقة غير طبيعية أو لا يموت عندما ينبغي. الخلايا اللمفاوية غير الطبيعية يمكن أن تجمع في الغدد الليمفاوية، وغالبا في الإبطين، الرقبة أو الفخذ، ولكن يمكن أن تجمع في أي جزء تقريبا من جسمك. الأعراض سوف تعتمد على حيث يبدأ سرطان الغدد الليمفاوية وما هي أجزاء من جسمك يتأثر.

7. سرطان الأطفال (الطفولة)

أكثر أنواع السرطان شيوعا لدى الأطفال تشمل سرطان الدم، سرطان الغدد الليمفاوية وسرطان المخ. والأشياء التي تسبب السرطان لدى البالغين (مثل التدخين أو التعرض للسموم البيئية) عادة ما تكون هي نفسها في الأطفال. في معظم الحالات تأتي سرطانات الطفولة من طفرات عشوائية في جينات الخلايا المتنامية، مما يعني أنه غالبا ما لا توجد وسيلة فعالة لمنعها.

  • تعليقات غوغل +
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: 7 أنواع نادرة من السرطان Description: Rating: 5 Reviewed By: ..
Scroll to Top