? لإنقاص الوزن.. تقليل السعرات الحرارية أم الرياضة؟ - صحة تك لإنقاص الوزن.. تقليل السعرات الحرارية أم الرياضة؟ - صحة تك

أخر الأخبار

الأربعاء، 29 أغسطس 2018

لإنقاص الوزن.. تقليل السعرات الحرارية أم الرياضة؟






تخفيض السعرات الحرارية من خلال تغيير النظام الغذائي يبدو أنه يعزز إنقاص الوزن بفعالية تزيد عن ممارسة الرياضة والنشاط البدني، لكن النشاط البدني مهم في التحكم في الوزن أيضًا.




فقد وجد أن العامل الرئيسي لإنقاص الوزن هو استهلاك سعرات حرارية أقل من التي تحرقها، وبالنسبة لمعظم الناس، من الممكن تخفيض السعرات الحرارية بدرجة كبيرة بدلاً من حرق المزيد منها بزيادة ممارسة الرياضة.

لهذا فإن تقليل السعرات الحرارية أكثر فعالية لإنقاص الوزن، ولكن ممارسة الرياضة مهمة أيضًا لأنها قد تساعدك على الحفاظ على ثبات الوزن بعد إنقاصه. وتظهر الدراسات أن الأشخاص الذين ينقصون وزنهم ويحافظون عليه على المدى الطويل يمارسون نشاطًا بدنيًا بانتظام.




فإذا أنقصت وزنك باتباع نظام غذائي صارم أو عن طريق تقييد نفسك بتناول ما بين 400 إلى 800 سعر حراري فقط في اليوم، فمن المرجح بشدة أنك ستستعيد وزنك بسرعة، في غضون ستة أشهر غالبًا بعد التوقف عن اتباع هذا النظام الغذائي. ممارسة التمارين الرياضية بانتظام يمكن أيضًا أن تساعد على منع زيادة الوزن من الأساس
  • تعليقات غوغل +
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: لإنقاص الوزن.. تقليل السعرات الحرارية أم الرياضة؟ Description: لإنقاص الوزن.. تقليل السعرات الحرارية أم الرياضة؟ Rating: 5 Reviewed By: ..
Scroll to Top