? كم عدد الساعات الكافية للنوم الصحي؟ - صحة تك كم عدد الساعات الكافية للنوم الصحي؟ - صحة تك

أخر الأخبار

الأحد، 26 أغسطس 2018

كم عدد الساعات الكافية للنوم الصحي؟

كم عدد الساعات الكافية للنوم الصحي؟


تعتمد كمية النوم التي تحتاج إليها على عدة عوامل وأهمها العمر، وبالإضافة إلى العمر، توجد عوامل أخرى يمكنها التأثير في عدد الساعات التي تحتاجها للنوم، على سبيل المثل:
- الحمل
يمكن للتغيرات في جسم المرأة أثناء الفترة الأولى من الحمل أن تزيد من حاجتها إلى النوم.




- تقدم العمر
يحتاج كبار السن إلى الكمية ذاتها التي يحتاج إليها البالغون الأصغر سنًا. ومع ذلك، قد تتغير أنماط النوم مع تقدم العمر، حيث يميل كبار السن إلى النوم أكثر قليلاً على فترات أقصر بالمقارنة بالبالغين الأصغر سنًا. وقد ينشأ عن ذلك الحاجة إلى قضاء وقت أطول على الفراش للحصول على ما يكفي من النوم أو ميل تجاه أخذ قيلولة أثناء النهار.

- الحرمان من النوم سابقًا
إذا كنت محرومًا من النوم، فإن كمية النوم التي تحتاج إليها ستزداد.




- جودة النوم
في حالة انقطاع النوم أو عدم اكتماله بصفة متكررة، فهذا يعني عدم الحصول على نوم هنيء، ولا تقل جودة النوم أهمية عن كمية النوم.

وعلى الرغم من أن بعض الأشخاص يزعمون الشعور بالراحة بمجرد بضع ساعات من النوم في الليل، فإن الأبحاث تظهر أن الأشخاص الذين ينامون قليلاً طيلة عدة ليال لا يؤدون المهام العقلية المعقدة بنفس الجودة التي يحققها الأشخاص الذين تقترب ساعات نومهم من سبع ساعات في الليل.




كما أظهرت دراسات حول البالغين أن الحصول على أقل أو أكثر من سبع ساعات من النوم في الليل يرتبط بارتفاع معدل الوفيات، فإذا كنت تشعر بالنعاس أثناء النهار بشكل متكرر حتى بعد زيادة كمية النوم الهنيء التي تحصل عليها، فاستشر الطبيب، فربما يتمكن من تحديد أي أسباب كامنة ومساعدتك في الحصول على نوم أفضل خلال الليل
  • تعليقات غوغل +
  • تعليقات الفيس بوك

1 التعليقات

  1. All Tagged : gold - titanium glasses - Titanium-arts
    gold. This product has a number of different styles of rocket league titanium white glasses but titanium necklace these are black titanium ring the only ones titanium trim as seen on tv that fit both standard titanium iv chloride 1.1 inch widescreen glasses.

    ردحذف

Item Reviewed: كم عدد الساعات الكافية للنوم الصحي؟ Description: كم عدد الساعات الكافية للنوم الصحي؟ Rating: 5 Reviewed By: ..
Scroll to Top