? متلازمة راي.. الوقاية خير من العلاج - صحة تك متلازمة راي.. الوقاية خير من العلاج - صحة تك

أخر الأخبار

السبت، 30 سبتمبر 2017

متلازمة راي.. الوقاية خير من العلاج

متلازمة راي (Reye's syndrome) هي حالة طبية طارئة تستوجب العلاج الفوري في وحدة العناية المركزية في الحالات الشديدة، حيث يتم مراقبة ضغط دم الطفل والعلامات الحيوية الأخرى له، ويمكن أن يشمل العلاج الخاص ما يلي:
- السوائل الوريدية.. يمكن إعطاء غلوكوز ومحاليل وريدية أخرى.
- مدرات البول.. يمكن استخدام هذه الأدوية لتقليل الضغط داخل الجمجمة وزيادة فقد السوائل عن طريق التبول.
- أدوية منع النزيف.. قد يتطلب النزيف الناتج عن اضطرابات الكبد العلاج بفيتامين ك، والبلازما، والصفائح الدموية. وإذا كان طفلك يعاني من مشاكل في التنفس، فقد يحتاج إلى استخدام جهاز التنفس الصناعي.

* الوقاية
توخي الحذر عند إعطاء الأسبرين للأطفال أو المراهقين، فعلى الرغم من الموافقة على إعطاء الأسبرين للأطفال أكبر من عامين، إلا أنه لا ينبغي أبدًا إعطاؤه للأطفال والمراهقين أثناء التعافي من الجديري المائي أو الأعراض الشبيهة بأعراض الإنفلونزا، ويشمل هذا الأسبرين العادي والأدوية التي تحتوي على الأسبرين.

وتُجري بعض المستشفيات والمرافق الطبية فحوصات لحديثي الولادة للكشف عن اضطرابات أكسدة الأحماض الدهنية، لتحديد الأطفال الأكثر عرضة لخطر الإصابة بـمتلازمة راي، لتجنب إعطاء الأطفال المعروف أنهم يعانون من اضطرابات أكسدة الأحماض الدهنية الأسبرين أو المنتجات المحتوية عليه.

كذلك تحقق دائمًا من اسم الدواء قبل إعطائه لطفلك، بما في ذلك الأدوية المتاحة بدون وصفة الطبيب والعلاجات البديلة أو العشبية، وفي بعض الأحيان يسمى الأسبرين بأسماء أخرى، مثل:
- حمض أسيتيل ساليسيليك.
- أَسيتيل ساليسيلات.
- حمض الساليسيليك.
- ساليسيلات.
وإذا كان طفلك يعاني من الإنفلونزا أو الجديري المائي، أو مرض فيروسي آخر، استخدم أدوية أخرى لتقليل ارتفاع درجة الحرارة أو لتخفيف الألم مثل الأسيتامينوفين (تيلينول، وغيره)، أو الأيبوبروفين (أدفيل، موترين للأطفال، موترين أي بي، وغيرهم)، أو نابروكسين (أليف).

ومع ذلك، قد يحتاج الأطفال والمراهقون الذين يعانون من أمراض معينة مزمنة، مثل داء كاواساكي، إلى علاج طويل الأمد بالأدوية التي تحتوي على الأسبرين.

فإذا كان طفلك يحتاج العلاج بالأسبرين فتأكد من أن تطعيماته سارية بما في ذلك جرعتان من لقاح الجديري المائي ولقاح الإنفلونزا سنويًا، وقد يساعد تجنب هذين المرضين الفيروسيين في الوقاية من متلازمة راي.

  • تعليقات غوغل +
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: متلازمة راي.. الوقاية خير من العلاج Description: Rating: 5 Reviewed By: تعز تك
Scroll to Top